تقرير الوحدة 1436/1437هـ

تقرير وحدة الجودة بعمادة الدراسات العليا – جامعة القصيم

للعام الجامعي 1436/1437هـ

 

 

1-  تم توزيع الرؤية والرسالة والقيم لكل من الجامعة والعمادة على منسوبي العمادة.

2-  تم خلال العام الحالي استقبال عدة وفود من جهات مختلفة قامت بزيارة العمادة للاستفادة من تجربتها في مجال الجودة، ومنها:

-       وفد جامعة الحدود الشمالية.

-       وفد من دولة الكويت الشقيقة.

-       وفد من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

3-  تم إعداد تقرير خاص بتجربة العمادة ومقترحاتها بخصوص عملية المراجعة الداخلية للعمادة، والذي طلبه سعادة عميد عمادة ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة.

4-  تم التواصل والتنسيق مع المشرفة على قسم الطالبات بالعمادة فيما يتعلق باستيفاء المعايير العشر لتقييم العمادة وتجهيز الملفات الخاصة بالمعايير وتم تزويد المشرفة بكافة الوثائق والمستندات التي تحتاجها لاستكمال مؤشرات وعناصر كل معيار من المعايير العشرة.

5-  تم مخاطبة إدارة المشاريع والصيانة لفحص وسائل السلامة بالعمادة، وبناءً عليه قام أحد منسوبي الإدارة بزيارة العمادة لفحص كافة وسائل السلامة بالعمادة وقد تم عمل تقرير بذلك وتم تسجيل أحد الملاحظات الخاصة بإخلاء مخرج الطوارئ من بعض الإشغالات، وقد تم ذلك بالفعل وتم مخاطبة إدارة المشاريع والصيانة بإزالة هذه الإشغالات، وتم إرسال خطاب شكر للعمادة بهذا الشأن.

6-  تم حضور ورشة عمل عن معايير تقييم العمادات والإدارات المساندة وذلك يوم الأحد الموافق 10/7/1437ه بعمادة التطوير الجامعي بالجامعة.

7-  عقدت لجنة وحدة الجودة بالعمادة اجتماعاً لجميع منسوبي العمادة يوم الخميس الموافق 28/7/1437ه وذلك لعرض تقرير مختصر عن نتيجة حضور ورشة العمل عن معايير تقييم العمادات المساندة، وكذلك لتوزيع المهام على الأعضاء وتقسيم المعايير الخاصة بتقييم العمادة عليهم.

8-  قام أعضاء لجنة الجودة بالعمادة منذ هذا التاريخ بالعمل على توفير كافة الوثائق والمستندات الخاصة بمقاييس كل معيار من المعايير العشرة.

9-  تم عمل فحص شامل لمحتويات جميع ملفات المعايير، وقد تم تسجيل بعض الملاحظات على عملية استيفاء المعايير، وتم توجيه خطابات لكافة أعضاء اللجنة بهذا الشأن وذلك لسرعة الانتهاء من كافة الملاحظات.

10-  تم استيفاء كافة المعايير.

 

 

1-  عقدت لجنة وحدة الجودة بالعمادة اجتماعاً لجميع منسوبي العمادة يوم الخميس الموافق 28/7/1437ه وذلك لعرض تقرير مختصر عن نتيجة حضور ورشة العمل عن معايير تقييم العمادات المساندة، وكذلك لتوزيع المهام على الأعضاء وتقسيم المعايير الخاصة بتقييم العمادة عليهم.

2-  قام أعضاء لجنة الجودة بالعمادة منذ هذا التاريخ بالعمل على توفير كافة الوثائق والمستندات الخاصة بمقاييس كل معيار من المعايير العشرة.

3-  تم عمل فحص شامل لمحتويات جميع ملفات المعايير، وقد تم تسجيل بعض الملاحظات على عملية استيفاء المعايير، وتم توجيه خطابات لكافة أعضاء اللجنة بهذا الشأن وذلك لسرعة الانتهاء من كافة الملاحظات.

4-  تم استيفاء كافة المعايير.

 

​​